حبيبتى..إن سألوك عنى يوما
فلا تفكري كثيرا
قولى لهم بكل كبرياء
يحبني..يحبني كثيرا
صغيرتي إن عاتبوك يوما
لماذا قصصت شعرك الحريرا؟
قولى لهم: أنا قصصت شعري
لأن من أحبه يحبه قصيرا
(نزار قباني)
كن عن همومك معرضا وكل الأمور إلى القضا
أبشر بخير عاجل تنسى به ما قد مضى
فلرب أمر مسخط لك في عواقبه رضا
ولربما اتسع المضيق وربما ضاق الفضا
الله يفعل ما يشاء فلا تكن متعرضا
الله عودك الجميل فقس على ما قد مضى
(صفي الدين الحلي)