التتن دامه في الدكاكين باشريه
بريال والا بألف ماهو خسارة
يا مهبلك يا معذربه عند راعيه
من عذربه عندي بينقص وقاره
لولاه.. بوسوس وبا أمرض واباتيه
وتشوفني في كل شارع وحارة
انشهد انه حلو واللي محليه
راعيه ما تطفي مشاهيب ناره
(مطلق ناصر الهاجري)
بعته ابسوق النخاسة في فضا قلبي
بعته ابراسه وانا في ربحه أتزهّـد
بعته لأول زبونٍ جاهـل معبّـي
راسه ببعض الغرام و بيعه مشهّد
ما اقبل بشـرطٍ يعيبه فيه متغبّي
وهقت بهْ شاريه كيف أرد واتعهّـد؟
(بروق)
وكم تَمنيت لو للرقص تطلبني
وحيرتني ذراعي أين ألقيها
ارجع إلي فإن الأرض واقفة
كأنما فرت من ثوانيها
إرجع فبعدك لا عقد أعلقه!
ولا لَمست عطوري فِي أوانيها
لِمن جَمالي؟ لِمن شَال الحرير لِمن
ضفائري منذ أعوام أربيها
إرجع كما أنت صحوا كنت أم مطرا
فما حياتِي أنا إن لَم تكن فيها!
(نزار قباني)